Not sure what program is right for you? Click Here
CIEE

© 2011. All Rights Reserved.

Study Abroad in

Back to Program Back to Blog Home

« Fall 2016 Advanced Arabic Language Program Issue I | Main | Fall 2016 Advanced Arabic Language Program Issue III »

11/13/2016

Fall 2016 Advanced Arabic Language Program Issue II

NewsletterBannerAmman

DSC04939

Welcome to the second issue of the Fall 2016 Advanced Arabic Language Program newsletter. In this edition you will read articles about language challenges and  friendships in Jordan and of course the articles are written by the students in Arabic without editing by the instructors or the staff. It is the original work that came directly from the students and we are so proud of this outcome. 

الأردن جميل

IMG_0375

Benjamin krick from University of Arkansas describes the good times that he had in Jordan.

 اهلا وسهلا،
انا اكتب إلیكم من الاردن.انا كنت في الاردن من اثنان شهر تقریبا. كل شىء تمام هون واحب الفصل الدراسي. احسن شىء في البرنامج اساتذتي. قبل ان اوصل إلى آلاردن، ما كنت استمتع أن أتعلم اللغة العربیة ولكن الان احب ان ادرس العربي. ممكن هذا بسبب عقل اساتذتي وخبرتي في شوارع الأردن. في رأیي احسن الطریق لتعلم العربي الاستمتاع اللغة. وتكون الاستمتاع لاني قضاء الوقت معهم. عندما أقوم في الصباح، اشعر اني متحمس لاذهب الى صفوفي واشاهد اساتذتي. في الصف ندرس موضوع مهم التي نستخدم في آلمستقبل. في أمریكا طلاب ما عندهم علاقة مع استاذهم.لكن هنا معظم الوقت مع أساتذتنا بارا غرفة الصف. الشهر الماضي ذهبنا خلوة ریف. ذهبنا الى في مخیم في جنوب الأردن. في الخلوة شاهدنا كل المكان السیاحي مثل وادي رم والبتراء و القلعة. قلیل  أحد تكلمنا انجلیزي، بالرغم من ان ذلك صعب جد (كنت لیس فاهم معظم المعلومات و التاریخ). حبيت الأماكن التي زرتها ولكن حبیت اكثر من هذا الوقت الذي قضینا مع بعض و الاساتذان. عندما أرجع إلى داري في أمریكا رح اشتقلهم جدا. بعد الخلوة كنا ما عندنا اي قوة و لم نعمل جیدا في صفوفنا.

بن كريك 

أريد أن أدرس العامية

DSC05003

Thomas Milnes from McDaniel College describes the challenges in the colloquial Arabic.   

سلام عليكم ورحمة الله، إسمي توماس مِلْنْز وأنا طالب أمريكيّ يدرس اللغة العربيّة مع برنامج سي اي إي إي  درست في مدينة عمّان منذ شهرين تقريباً وقد تعلّمت عن الثقافة الأردنيّة واللغتها فأهم شيء لي الذي أتعلّمها هي اللغة العاميّة الأردنيّة لأنّي أستخدمها كل يوم مع كل شخص أتعرّف عليه في شوارع عمّان لا يدرس معظم الطلاب الأمريكيّين الذين يهتمّون باللغة العربيّة عادةً العاميّة كثيراً ويُوجد عدد من أسباب مناسبة وجيّدة لهذا. ولكنّ تجربتي في الأردن درّستني أنّ يجب أن أحاول أن أتقن العاميّة الموجودة في الأردن على أقصى تقدير لأنّ هناك عدد من الناس هونا الذين لا يستطيعون أن يتكلّموا الفصحى جيّداً جداً في الشوارع. لماذا؟ والله، لاأعرف! يحتاجون بعضهم ربما إلى اللهجة لوظيفتهم فقط ولهذا السبب لا يستخدمون الفصحى عدةً في حياتهم إلّا لمشاهدة التلفيزيون وللقراءة. إذا أردت أن أبنّي علاقات مع الشعب، فسأتكلّم العاميّة وسأفعل هذا، إن شاء الله. ولكنّي أتمنّى أنّ الجامعات الأمريكيّة ستدرّس أكثر عاميّة لطلابها بسبب هذا الوضع

توماس مِلْنْز

أصدقائي في عمان

DSC04910

Luke Burton from University of Arkansas shares with us his experience with Jordanian friends. 

وصلت إلى عمان منذ شهرين و في هذا الوقت جربنا كثير من الإشياء  في الثقافة الأردنية و بينهم شيئي المفضل  العلاقات    الحقيقة مع شباب في عمان  من البداية مدتي في عمان، كنت محظوظ جداً الذي انا تعرفت الاردين كثيرين، كل الإسبوعة اخرج مع شلّتي إلى مقاهي للشيشة  و العاب مع بطاقات، هذا المدّة معهم الحسنى  الطريق لاتدرب مهارات العربية  و من التمرين معهم شاهدت تحسن كبير، كثير من الاصدقائي يدرسون الطب و مع مسعدتهم سأعمل في اطروحتي عن المودوع  "العلاقة بين الإقتصاد الاردن و الوزارة الصحة، يسعدني لما رتبوا  مقابلات البحث  مع خبراء الصحة، و ايضاً سافرت الى تونس من زمان  لبحث. أحب الثقافة الشرقي  كثيراً و انا ليس جهزاً لارجع الى امريكا. الحياة الاردنية تختلف من كثير الاشياء في امريكا، الحياة في الاردن هادئ و بصيط في رائي ساشتق الاردن كثير

لوك برتون

Comments

Feed You can follow this conversation by subscribing to the comment feed for this post.

Verify your Comment

Previewing your Comment

This is only a preview. Your comment has not yet been posted.

Working...
Your comment could not be posted. Error type:
Your comment has been posted. Post another comment

The letters and numbers you entered did not match the image. Please try again.

As a final step before posting your comment, enter the letters and numbers you see in the image below. This prevents automated programs from posting comments.

Having trouble reading this image? View an alternate.

Working...

Post a comment

Categories