Not sure what program is right for you? Click Here
CIEE

© 2011. All Rights Reserved.

Study Abroad in

Back to Program Back to Blog Home

1 posts from October 2016

10/18/2016

Fall 2016 Advanced Arabic Language Program Issue I

NewsletterBannerAmman

521093_124_z

Welcome to the first issue of the Fall 2016 Advanced Arabic Language Program newsletter. As you will note our newsletter is written by the students in Arabic without editing by the instructors or the staff. It is the original work that came directly from the students and we are so proud of this outcome. 

 

كرم الأردنيين

Chris

Christopher Oswald from Georgetown University describes the generosity of the Jordanian people.

منذ اسبوعين انا والطلاب في برنامجي الدراسيّ قمنا برحلة جميلة إلى جنوب الأردن وإلى الريف. كانت من أحسن رحلات قمتُ بها في عمري، وفيها جربتُ الثقافة الأردنية التقليدية والأصلية فعلاً. زرنا وادي رم، حيث استكشفنا الصحراء في سيارات وتسلّقنا جبلاً وتناولنا الغداء بشكل تقليدي وركبنا الجمال وشاهدنا غروب الشمس الصحراوية الرائعة. وزرنا البتراء، حيث رأينا البنايات الحجرية الجميلة منحوتة في وجه الجبل والآثار التاريخية من حضارة قديمة. وزرنا قلعة الشوبك، حيث مشينا في نفس الشارع الذي مشى فيه القائد العظيم صلاح الدين بن أيوب ونزلنا في النفق السري تحت الجبل. ومع هذه التجارب الفريدة الممتازة، أتذكر شيء أخر من الخلوة أكثر من هذه المغامرات: ضيافة الأردنيّين الكريمة. إن كل أفراد العائلة التي أقمنا معها خلال الأسبوع رحّبوا بنا في مخيمهم وثقافتهم. عاملونا كأننا أفراد العائلة منذ أول يوم، كما طبخنا معهم ورقصنا معهم وغنينا معهم وضحكنا معهم وتعلّمنا منهم. في الحقيقة، رؤية هذه الضيافة الرائعة في الناس من الريف جعلتني أدرك أنّها متوفرة كثيرا في عمّان أيضاً، و لأنّني كنت أركّز على تحديات المعيشة في مكان وثقافة جديدة فشلت في الاعتراف بأحسن خاصية يمتلكها الأردنيين، أي كرمهم. في هذه الطريقة غيّرت هذه التجربةُ وجهةَ نظري في المعيشة في الأردن تغييراً كاملا

كريس أوسوالد

 

 

عائلتي في الأردن

 

Samantha

Samantha Schmidt from Northwestern University shares her experience with her Jordanian host family.

مرحبا من عمّان! بدأنا هذا الفصل الدراسي منذ شهر واحد ونصف، وفي هذا الوقت. تعلّمت كثيراً عن الثقافة الأردنية، خصوصاً بفضل العائلة التي أسكن معها في عمّان. في العائلة خمسة أشخاص: الأم، لأب، ابن عمره تسع سنوات، بنت عمرها ست سنوات، وابن عمره ثلاث سنوات واستمتع كثيراً بالوقت الذي أقضيه معهم.  الأطفال يدرسون في مدرسة فرنسية التي فيها يدرسون اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية وأحبّ أن أساعدهم في الواجب الإنجليزية والأم لطيفة جدّاً وتساعدني في الواجب العربي أيضاً. والأطفال مساعدين في اللغة أيضاً خصوصاً عندما أقول كليمة خاطئة جدّاً مثلاً في الأسبوع الماضي عندما قلت "فُتاح" ليس "تفاحة" والبنت صحّحتني وضحكت لمدة طويلة وهذه كانت واحدة من تجاربنا الحلوة مع بعض. في الحقيقة، هذه العائلة رحّبني مثل آنا قريبتهم، وكل الأردنيين الآخرين فعلوا نفس الشيء. السكن مع عائلة واحد من الأشياء المفضّلة في هذا البرنامج وأنا شاكرة جدّاً للطفهم وكرمهم.

سامانثا شميدت 

 

 

وادي رم

Mathew

Matthew Guzman from Northwestern University describes his trip to Wadi Rum  

اليوم الخميس الماضي ، زرنا وادي رم مع الاصدقاء . في رأيي ، وادي رم كان الشيء الأجمل في الأردن . اولًا ، ذهبنا الى سهرة بالجمال و اكلنا مع البدو . اكلنا مقلوبة و خبز و سلطة معهم ، و بعد ذلك كّنا نلبس الأشياء البدو مثل الدشداش و الكوفية و أخذنا صور في هذه المالابس و مع الجمال.هذه الليلة ، تعلمنا كيف نطبخ في السهارة و رقسنا مع البدو كل الليلة. اليوم القدم ، خلسُت بكيرً ا لمشاهدة الشمس . كان رايع . مشُيت عاى سهرة بدون ضو تسلقُت على الجبال . في الحقيقة ، ما عندي كلمات للكتب عن هذه التجربة . كان واحد من الأشياء الأجمل في حياتي. الصورة غير نفس الشي و لكن حاولُت اّن افعَل واحد مثله أيضًا. بعد الشمس ، مشُيت على الخيمة في وادي رم و أكلُت الافتار مع اصدقاءي . نود اّن نبق في وادي رم يوم لكن لازم نذهب على بتراء و شوبك أيضًا . في المستقبل ، أريُد أْن أزور وادي رم مّرة الثانية إن شاءالله لأنه كان ممتاز.

ماثيو جوزمان 

 

Categories