Not sure what program is right for you? Click Here
CIEE

© 2011. All Rights Reserved.

Study Abroad in

Back to Program Back to Blog Home

1 posts from April 2016

04/12/2016

Spring 2016 Arabic Language Program Issue I

NewsletterBannerAmman

10269650_10201377881724825_8928336625330937398_n

Welcome to the first issue of the Spring 2016 Arabic Language Program newsletter. As you will note our newsletter is written by the students in Arabic without editing by the instructors or the staff. It is the original work that came directly from the students and we are so proud of this outcome. 

رسالة شكر الى أسرتي المستضيفة

WP_20160406_012

A thank you letter written by Jonah Gellman from University of Oklahoma, to the family of the Arabic Language Program.

أعزائي الكرام أسرة البرنامج العربي

تحية حب وإكبار، وبعد

          أشعر بالسعادة جدا لأن كان عندي فرصة لمقابلتكم وقضيت الوقت الكثير معكم وعاملتوني مثل ابنكم الحقيقي فيجب أن أعبرعن شكري وتقديري لأنكم أحسن عائلة مستضيفة في البرنامج العربي. أقضي وقتي معكم وأفهم الحقيقة التي تحاولون أن تجعلوني اشعر بالرحب وتطبخون المأكولات الرائعة كل يوم. أيضا، تعلمت كثيرا عن الثقافة واللغة طول الفصل لأنكم دعوتوني إلى كل حدث مثل الحفلات والاجتماعات والزفاف فأنا أسعد لأنكم وفرتم علي القرص الكثيرة لتحسين قدراتي وتعليمي. أود أن أشكركم مرة ثانية للمساعدة والعون وكل شيء فعلتوه لتخلقوا بيئة جيدة لي.

لكم مني كل الحب والتقدير والاحترام.

الطالب المخلص: جونا جلمان

نهاية الاسبوع

IMG-20160412-WA0003

Citlalli Velasquez from Georgetown University describes a nice weekend in Jordan.

نشاط نهاية الأسبوع

    في يوم الخميس ذهبنا إلى رحلة البرنامج إلى ماديا مع زملائي في البرنامج بعد صفوفنا ونشاط ما تفعله هو الرحلة بالباص ، واستمعنا إلى موسيقى عربية ، وبعد ذلك حضرنا حفلة العرس ولكن هي بيست حقيقية وبالنسبة لي هي كانت جميلة رائعة! ولعبنا مع بعض وأكلنا منسف وكان لذيذاً وفي يوم السبت درست في مقهى فن وشاي في منطقة دورا باريس وكانت تجربتي جيدة وفي يوم الأحد كان عندنا رحلة إلى جرش لمطعم لبناني وأكلنا مقبلات.

سيتلالي

قصة مترجمة 

IMG-20160412-WA0014

Danielle Recanati from Washington University shares with us Goldilocks Story translated into Arabic !

 

دانيال

قصة مترجمة

في يوم من الايام كان هناك بنت صغيرة اسمها(غولدي لوكس) هي تجولت في الغابة، وبعد ذلك شاهدت بيت ، طرقت على الباب وعندما لم يكن هناك استجابة، هي دخلت البيت.

على الطاولة في المطبخ كان هناك 3 أطباق عصيدة. كانت غزلدي لوكس جوعانة، ذاقت العصيدة من الوعاء الأول وقالت: " هذه العصيدة باردة جداً". ثم ذاقت العصيدة من الوعاء الثاني وقالت:" هذه العصيدة حارة جداً". بعد ذلك ذاقت الوعاء الاخر من العصيدة وقالت " هذه العصيدة مثالية" وهي أكلتها كلها.

بعد أن أكلت افطار الدببة الثلاثة هي أصبحت تعبانة. دخلت غرفة المعيشة وشاهدت ثلاثة كراسي . جلست على الكرسي الأول وقالت " هذا الكرسي كبير " ، ثم جلست على الكرسي الثاني وقالت" هذا الكرسي صغير جداً" ، جلست على الكرسي الأخير وقالت " هذا الكرسي مثالي" . ولكن عندما استقرت على الكرسي للراحة كسر الكرسي. في هذا الوقت غولدي لوكس كانت تعبانة جداَ وذهبت إلى غرفة النوم. سقطت نائمة على أحد الأسرة. عندما نامت عادت الدببة الثلاثة إلى بيتهم ولاحظوا أن شخصاً كان في بيتهم. وجدوا غولدي لوكس في غرفة النوم.

عندما دخلت الدببة الغرفة البنت استيقظت وصرخت " مساعدة " هربت من البيت وما رجعت أبداً إلى بيت الدببة.

 

Categories