Not sure what program is right for you? Click Here
CIEE

© 2011. All Rights Reserved.

Study Abroad in

Back to Program Back to Blog Home

2 posts from May 2013

05/14/2013

Spring 2013,Issue I

NewsletterBannerAmman
King hussien

زيارة مسجد الملك حسين

 

قام طلاب برنامج اللغة العربية بزيارة مسجد الملك حسين الحديث و الذي يحتوي على متحف الرسول عليه الصلاة و السلام . حيث قاموا بجولة في المسجد و اجتمعوا مع أحد المسؤولين حيث شرح لهم عن أهمية هذا المسجد و المتحف و تاريخ محتويات المتحف .

IMG_8223

الخلوة الثقافية

 

كانت الخلوة الريفية الاسبوع الاحسن من كل الفصل حتي الآن! والله كانت اجمل من كل افكاري من قبلها, واحنا فعلنا نشاطةً ممتعةً كثيرةً فلا اعرف كيف أبدأ أن اخبركم عنها.

في رأي الشيء الاحسن كان المكان الذي استقرنا فيه: (متنزه شرحبيل بن حسنة البيئي) في سمال الأردن. أنا أحب عمان ولكن أحب الأشجار والأخضر أيضا توجد المخييمة في الغابة بين الجبال و اينما نظرت رأيت عشب و نباتات و مليون ورود في كل مكان فكنت سعيدة جدا.
أحبت النشاطات مع البرنامج ايضا: كلنا مسينا في الجبال و دهننا بيتة في بلدة قريب من المخييمة و تكلمنا مع اشخاص من اصل فليسطين وزرنا مدرسة في البلدة ايضا, وفي رأي هذه زيارة كانت النشاطات الاجمل من الخلوة لاننا لعبنا كرة القدم مع الطالبات هناك وكانت تجريبة ممتازة.

يمكنني أن أكتب صفحةً كثيرةً عن الخلوة: الطعم لذيذ او المسابقات في الليل او كل الناس ممتع او الطبخ المنسف (من البداية الي النهاية!) استمتعت كثيرا خلال الخلوة وتعرفت على كل الطلاب في برنامج اللغة العربية بشكل احسن من قبل وأنا سعيدة جدا بسبب هذد تجريبة نادرة.


ريبيكا تيرنر

كلية ويليام و ماري 

Spring 2013,Issue II

NewsletterBannerAmman
Community service

 

رحلة إلى عجلون

 

          في يوم السبت السادس عشر من آذار بعض الطلاب من برنامج العربي زاروا مدينة عجلون و المنطقة المحيطة بها, اجتمعنا أمام البوابة الرئيسية الجامعة و غادرنا إلى عجلون بعد فطور خفيف, والأول موقع زرناه كان قلعة عجلون, تجاولنا القلعة مع دليلنا ابو يازن و استمتعنا بالمناظر جميلة.

          وبعد انتهينا من زيارتنا استمرنا إلى محمية عجلون لكن بالطريق إلى المحمية التقطنا صديقنا ليث, وليث كان طابخنا في الخلوة ريفية و يعيش في عجلون و كانت فرصةً سعيدةً أن نقابله مرة ثانية, و عندما صلنا إلى المحمية مشينا مسيرا في الغابة و تعلمنا عن الحيوانات و النبات موجودة في المحمية.    

          لما انتهينا جولتنا ذهبنا إلى المصنع الصابون و تعلمنا كيف النساء اللواتي يعملن في المصنع يستخدمن مكونات من البيئة لصنع الصابون, و لأن عيد الأم كان الخميس التالي كثير من الطلاب اشتروا صابون لأمهاتهم.   

         

بعد الزيارة القصيرة ذهبنا إلى بيت أهل محلي و تناولنا غداءا من دجاج و سلطة و أرز و كان لذيذا جدا, ثم رجعنا إلى عجلون بعد يوم طويل و ممتع.

رامزي ستيفينسون

جامعة ميريلاند-بالتيمور 

 

 

نادي القراءة

أنا سعيدة جدا ان أكون فرد من نادي القراء مع CIEE. نجتمع مرة واحدة في كل شهر ونناقش قصة او مقالة معا. اجتمعنا مرتان وقرأنا قصة بالعربية ومقالة بالأنجليزي. يوجد ممكن 10 طلاب, بعضنا أمريكيون بعضنا من الجامعة الأردنية. أحب النادي لأن أستطع أن أناقش مواضيع مهمة في العالم العربي وفي الأردن بخصوصة مع أسمع آراء مختلفة، حتى لو يجب أحيانا من الضروري أسال زمائلي الأردنيون أن يتكلموا ببطء!

ريبيكا تيرنر

كلية ويليام و ماري 

 

Movie

عائلتي

 

            أشعر بالحظ دائماً عندما أفكّر عن عائلتي الأردنية، لأنني أتعلم اللغة العاميّة جيداً منهما و أحب أن أقضى الوقت معهما و ايضاً يمكنني أستمتع بالوقت المستقل.

          أعيش في عمّان مع امرأتين - أمي الأردنية و بنتها، اختي الاردنية، في منطقة شارع غاردنز في شقة جميلة و نظيفة و مريحة.  يعمل هما خارج البيت و ايضاً داخله فهما مشغولين جداً، لكنهما كريمين لي دائماً، خصةً لمّا أكافح مع العربية و أحتاج مساعدة، يساعدوني بالابتسامة، و أشعر مثل فردا حقيقيا من أفراد الأسرة، حتى اشتقت لهما شديداً عندما أسافر إلى اماكن خارج عمّان.

- مريم غرفّن

 

Categories